الحــــــــــــــ love ـــــــــــب
سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 829894
ادارة المنتدي سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 103798
الحــــــــــــــ love ـــــــــــب
سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 829894
ادارة المنتدي سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 103798
الحــــــــــــــ love ـــــــــــب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الحب..مع كل الحب..نقلكم من قلوبنا..الحب بيكم زاد..وحبكم فى قلوبنا عدى الخيال..يارب حبناا يكون قد المقام..ومايعلاش علينا عزول..ولا يزورنا حقود..الحب ليكم..مع كل الحب..لاحلى احبة..منورين قلوبنا..مع تحيات منتدى الحب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولرفع الملفات

 

 سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008

اذهب الى الأسفل 
+7
aser asad
mexment
mr_mmdoh
mony
جنات
The Queen
احمد ربيع
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد ربيع
حبيب ماسى
حبيب ماسى
احمد ربيع


عدد الرسائل : 2005
العمر : 49
المزاج : الحمد لله
اعلام : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Female31
المزاج : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 4210
اوسمه : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Wesamgoldge3
السٌّمعَة : 1
مستوى العضو : 8
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالأحد مايو 11, 2008 6:12 pm

Sami Yousif

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Ryxjmgo4wjg4ap4
Asmaa Aallah Al Hosna

Cd Q 128 KB 2008


EidSong
Free
HasbiRabbi
MakeAPrayer
Mother
Muhammad
Munajat
Ummah
Outlandish Try Not To Cry
We-Will-Never-Submit
Ya_Rasulallah


Download Full Album In One Zip File
:ها:
سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 277711
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Queen
الادارة
الادارة
The Queen


عدد الرسائل : 6373
العمر : 37
المزاج : feel in love
اعلام : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Female31
المزاج : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 4210
السٌّمعَة : 5
مستوى العضو : 1681
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالإثنين مايو 12, 2008 10:30 am

جمييييييييييييييييل


مشكورة ليك كتير عالمجهود الرائع


ومنتظرين كل المزيد من روعاتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://el7ob.mam9.com
جنات
حبيب نشيط
حبيب نشيط



عدد الرسائل : 182
العمر : 44
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 1
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالخميس مايو 15, 2008 2:37 am

thank you very much
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mony
مشرف الجناح العام
مشرف الجناح العام
mony


عدد الرسائل : 6699
العمر : 32
اعلام : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Female31
المزاج : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 1910
اوسمه : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Tmizjb10
السٌّمعَة : 2
مستوى العضو : 456
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالجمعة مايو 16, 2008 5:18 pm

شكرا كتير ع الاغانى الروعه دى

فى انتظار المزيد :س1:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد ربيع
حبيب ماسى
حبيب ماسى
احمد ربيع


عدد الرسائل : 2005
العمر : 49
المزاج : الحمد لله
اعلام : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Female31
المزاج : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 4210
اوسمه : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Wesamgoldge3
السٌّمعَة : 1
مستوى العضو : 8
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالجمعة مايو 16, 2008 7:06 pm

مشكور اخواتى الاعزاء لمروركم
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr_mmdoh
حبيب مبتدىء
حبيب مبتدىء



عدد الرسائل : 75
العمر : 46
المزاج : عادي
اعلام : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Female32
المزاج : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 4010
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالسبت مايو 17, 2008 7:49 pm

مشكوررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr_mmdoh
حبيب مبتدىء
حبيب مبتدىء



عدد الرسائل : 75
العمر : 46
المزاج : عادي
اعلام : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Female32
المزاج : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 4010
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالسبت مايو 17, 2008 8:04 pm

مشكوررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد ربيع
حبيب ماسى
حبيب ماسى
احمد ربيع


عدد الرسائل : 2005
العمر : 49
المزاج : الحمد لله
اعلام : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Female31
المزاج : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 4210
اوسمه : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Wesamgoldge3
السٌّمعَة : 1
مستوى العضو : 8
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالأحد مايو 18, 2008 3:30 pm

مشكور اخى الفاضل للمرور
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mexment
حبيب مبتدىء
حبيب مبتدىء
mexment


عدد الرسائل : 12
العمر : 35
اعلام : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Female32
المزاج : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 4010
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 0
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالإثنين مايو 19, 2008 3:01 pm

شكرااااا يا جميل على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aser asad
حبيب مبتدىء
حبيب مبتدىء



عدد الرسائل : 9
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 0
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالسبت مايو 24, 2008 11:22 pm

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 505824 ff شكرا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mygod
حبيب مبتدىء
حبيب مبتدىء



عدد الرسائل : 4
العمر : 44
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 0
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالأحد يونيو 08, 2008 11:30 pm

يا أخ أحمد جزاك الله خيراً ولكن ألم تعلم ان الأغانى حرمها الله ورسوله ، فالله يقول:
{ وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ } 6 الاعراف
ورسول الله صلى الله عيه وسلم يقول :" ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف ، و لينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم لحاجة ، فيقولون : ارجع
إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، و يضع العلم ، و يمسخ آخرين قردة و خنازير إلى يوم
القيامة " .

قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 139 :
رواه البخاري في " صحيحه " تعليقا فقال ( 4 / 30 ) :
" باب ما جاء فيمن يستحل الخمر و يسميه بغير اسمه . و قال هشام بن عمار :
حدثنا صدقة بن خالد حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر حدثنا عطية بن قيس
الكلابي حدثني عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال : حدثني أبو عامر أو أبو مالك
الأشعري - و الله ما كذبني - سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول ... " فذكره .
و قد وصله الطبراني ( 1 / 167 / 1 ) و البيهقي ( 10 / 221 ) و ابن عساكر
( 19 / 79 / 2 ) و غيرهم من طرق عن هشام بن عمار به .
و له طريق أخرى عن عبد الرحمن بن يزيد ، فقال أبو داود ( 4039 ) :

حدثنا عبد الوهاب بن نجدة حدثنا بشر بن بكر عن عبد الرحمن بن يزيد بن جابر به .
و رواه ابن عساكر من طريق أخرى عن بشر به .
قلت : و هذا إسناد صحيح و متابعة قوية لهشام بن عمار و صدقة بن خالد ، و لم يقف
على ذلك ابن حزم في " المحلى " ، و لا في رسالته في إباحة الملاهي ، فأعل إسناد
البخاري بالانقطاع بينه و بين هشام ، و بغير ذلك من العلل الواهية ، التي بينها
العلماء من بعده و ردوا عليه تضعيفه للحديث من أجلها ، مثل المحقق ابن القيم في
" تهذيب السنن " ( 5 / 270 - 272 ) و الحافظ ابن حجر في " الفتح " و غيرهما ،
و قد فصلت القول في ذلك في جزء عندي في الرد على رسالة ابن حزم المشار إليها ،
يسر الله تبيضه و نشره .
و ابن حزم رحمه الله مع علمه و فضله و عقله ، فهو ليس طويل الباع في الاطلاع
على الأحاديث و طرقها و رواتها . و من الأدلة على ذلك تضعيفه لهذا الحديث .
و قوله في الإمام الترمذي صاحب السنن : " مجهول " و ذلك مما حمل العلامة محمد
بن عبد الهادي - تلميذ ابن تيمية - على أن يقول في ترجمته في " مختصر طبقات
علماء الحديث " ( ص 401 ) :
" و هو كثير الوهم في الكلام على تصحيح الحديث و تضعيفه ، و على أحوال الرواة "
.
قلت : فينبغي أن لا يؤخذ كلامه على الأحاديث إلا بعد التثبيت من صحته و عدم
شذوذه ، شأنه في ذلك شأنه في الفقه الذي يتفرد به ، و علم الكلام الذي يخالف
السلف فيه ، فقد قال ابن عبد الهادي بعد أن وصفه " بقوة الذكاء و كثرة
الاطلاع " :
" و لكن تبين لي منه أنه جهمي جلد ، لا يثبت معاني أسماء الله الحسنى إلا
القليل ، كالخالق ، و الحق ، و سائر الأسماء عنده لا يدل على معنى أصلا ،
كالرحيم و العليم و القدير ، و نحوها ، بل العلم عنده هو القدرة ، و القدرة هي
العلم ، و هما عين الذات ، و لا يدل العلم على شيء زائد على الذات المجردة أصلا
و هذا عين السفسطة و المكابرة . و قد كان ابن حزم قد اشتغل في المنطق و الفلسفة
، و أمعن في ذلك ، فتقرر في ذهنه لهذا السبب معاني باطلة " .
غريب الحديث :
------------
( الحر ) الفرج ، و المراد : الزنا .
( المعازف ) جمع معزفة و هي آلات الملاهي كما في " الفتح " .
( علم ) هو الجبل العالي .
( يروح عليهم ) بحذف الفاعل و هو الراعي بقرينة المقام ، إذ السارحة لابد لها
من حافظ .
( بسارحة ) هي الماشية التي تسرح بالغداة إلى رعيها ، و تروح أي ترجع بالعشي
إلى مألفها .
( يأتيهم لحاجة ) بيانه في رواية الإسماعيلي في " مستخرجه على الصحيح " :
" يأتيهم طالب حاجة " .
( فيبيتهم الله ) أي يهلكهم ليلا .
( و يضع العلم ) أي يوقعه عليهم .
فقه الأحاديث :
-------------

يستفاد من الأحاديث المتقدمة فوائد هامة نذكر بعضها :
أولا : تحريم الخمر ، و هذا أمر مجمع عليه بين المسلمين و الحمد لله ، غير أن
طائفة منهم - و فيهم بعض المتبوعين - خصوا التحريم بما كان من عصير العنب خاصة
! و أما ما سوى ذلك من المشروبات المسكرة ، مثل ( السكر ) و هو نقيع التمر إذا
غلى بغير طبخ ، و ( الجعة ) و هو نبيذ الشعير ، و ( السكركة ) و هو خمر الحبشة
من الذرة ، فذلك كله حلال عندهم إلا المقدار الذي يسكر منه ، و أما القليل منه
فحلال ! بخلاف خمر العنب فقليله ككثيره في التحريم .
و هذا التفريق مع مصادمته للنصوص القاطعة في تحريم كل مسكر ، كقول عمر رضي الله
عنه : " نزل تحريم الخمر يوم نزل و هي من خمسة أشياء من العنب و التمر و العسل
و الحنطة و الشعير . و الخمر ما خامر العقل " و كقوله صلى الله عليه وسلم :
" كل مسكر خمر ، و كل خمر حرام " و قوله : " ما أسكر كثيره فقليله حرام " .
أقول : هذا التفريق مع مصادمته لهذه النصوص و غيرها ، فهو مخالف للقياس الصحيح
و النظر الرجيح ، إن أي فرق بين تحريم القليل الذي لا يسكر من خمر العنب المسكر
كثيره ، و بين تحليل القليل الذي لا يسكر من خمر الذرة المسكر ؟ ! و هل حرم
القليل إلا لأنه ذريعة إلى الكثير المسكر ، فكيف يحلل هذا و يحرم ذاك و العلة
واحدة ؟ ! تالله إن هذا من الغرائب التي لا تكاد تصدق نسبتها إلى أحد من أهل
العلم لولا صحة ذلك عنهم ، و أعجب منه الذي تبنى القول به هو من المشهورين بأنه
من أهل القياس و الرأي ! ! قال ابن القيم في " تهذيب السنن " ( 5 / 263 ) بعد
أن ساق بعض النصوص المذكورة :
" فهذه النصوص الصحيحة الصريحة في دخول هذه الأشربة المتخذة من غير العنب في
اسم الخمر في اللغة التي نزل بها القرآن و خوطب بها الصحابة مغنية عن التكلف في
إثبات تسميتها خمرا بالقياس ، مع كثرة النزاع فيه . فإذ قد ثبت تسميتها خمرا
نصا فتناول لفظ النصوص لها كتناوله لشراب العنب سواء تناولا واحدا . فهذه طريقة
منصوصة سهلة تريح من كلمة القياس في الاسم ، و القياس في الحكم . ثم إن محض
القياس الجلي يقتضي التسوية بينها ، لأن تحريم قليل شراب العنب مجمع عليه ،
و إن لم يسكر ، و هذا لأن النفوس لا تقتصر على الحد الذي لا يسكر منه ، و قليله
يدعو إلى كثيره . و هذا المعنى بعينه في سائر الأشربة المسكرة ، فالتفريق بينها
في ذلك تفريق بين المتماثلات و هو باطل ، فلو لم يكن في المسألة إلا القياس
لكان كافيا في التحريم ، فكيف و فيها ما ذكرناه من النصوص التي لا مطعن في
سندها ، و لا اشتباه في معناها ، بل هي صحيحة . و بالله التوفيق " .
و أيضا فإن إباحة القليل الذي لا يسكر من الكثير الذي يسكر غير عملي ، لأنه لا
يمكن معرفته إذ أن ذلك يختلف باختلاف نسبة كمية المادة المسكرة ( الكحول ) في
الشراب ، فرب شراب قليل ، كمية الكحول فيه كثيرة و هو يسكر ، و رب شراب أكثر
منه كمية ، الكحول فيه أقل لا يسكر و كما أن ذلك يختلف باختلاف بنية الشاربين
و صحتهم ، كما هو ظاهر بين ، و حكمة الشريعة تنافي القول بإباحة مثل هذا الشراب
و هي التي تقول : " دع ما يريبك إلى ما لا يريبك " ، " و من حام حول الحمى يوشك
أن يقع فيه " .
و اعلم أن ورود مثل هذه الأقوال المخالفة للسنة و القياس الصحيح معا في بعض
المذاهب مما يوجب على المسلم البصير في دينه ، الرحيم بنفسه أن لا يسلم قيادة
عقله و تفكيره و عقيدته لغير معصوم ، مهما كان شأنه في العلم و التقوى و الصلاح
بل عليه أن يأخذ من حيث أخذوا من الكتاب و السنة إن كان أهلا لذلك ، و إلا سأل
المتأهلين لذلك ، و الله تعالى يقول : ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )
.
و بالإضافة إلى ذلك فإنا نعتقد أن من قال بهذا القول من العلماء المشار إليهم
فهو مأجور على خطئه ، للحديث المعروف ، لأنهم قصدوا الحق فأخطؤوه ، و أما من
وقف من أتباعهم على هذه الاحاديث التي ذكرنا ، ثم أصر على تقليدهم على خطأهم ،
و أعرض عن اتباع الأحاديث المذكورة فهو - و لا شك - على ضلال مبين ، و هو داخل
في وعيد هذه الأحاديث التي خرجناها و لا يفيده شيئا تسميته لما يشرب بغير اسمه
مثل الطلاء ، و النبيذ ، أو ( الويسكى ) أو ( الكونياك ) و غير ذلك من الأسماء
التي أشار إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه الأحاديث الكريمة .
و صدق الله العظيم إذ يقول : ( إن هي إلا أسماء سميتموها أنتم و آبائكم ما أنزل
الله بها من سلطان ) .
ثانيا : تحريم آلات العزف و الطرب ، و دلالة الحديث على ذلك من وجوه :
أ - قوله : " يستحلون " فإنه صريح بأن المذكورات و منها المعازف هي في الشرع
محرمة ، فيستحلها أولئك القوم .
ب - قرن ( المعازف ) مع المقطوع حرمته : الزنا و الخمر ، و لو لم تكن محرمة ما
قرنها معها إن شاء الله تعالى .
و قد جاءت أحاديث كثيرة بعضها صحيح في تحريم أنواع من آلات العزف التي كانت
معروفة يومئذ ، كالطبل و القنين و هو العود و غيرها ، و لم يأت ما يخالف ذلك
أو يخصه ، اللهم إلا الدف في النكاح و العيد ، فإنه مباح على تفصيل مذكور في
الفقه ، و قد ذكرته في ردي على ابن حزم . و لذلك اتفقت المذاهب الأربعة على
تحريم آلات الطرب كلها ، و استثنى بعضهم - بالإضافة إلى ما ذكرنا - الطبل في
الحرب ، و ألحق به بعض المعاصرين الموسيقى العسكرية ، و لا وجه لذلك ألبتة
لأمور :
الأول : أنه تخصيص لأحاديث التحريم ، بدون مخصص ، سوى مجرد الرأي و الاستحسان ،
و هو باطل .
الثاني : أن المفروض في المسلمين في حالة الحرب أن يقبلوا بقلوبهم على ربهم ،
و أن يطلبوا منه نصرهم على عدوهم ، فذلك أدعى لطمأنينة نفوسهم ، و أربط لقلوبهم
فاستعمال الموسيقى مما يفسد ذلك عليهم ، و يصرفهم عن ذكر ربهم ، قال تعالى :
( يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا ، و اذكروا الله كثيرا لعلكم
تفلحون ) .
الثالث : أن استعمالها من عادة الكفار ( الذين لا يؤمنون بالله و لا باليوم
الآخر ، و لا يحرمون ما حرم الله و رسوله ، و لا يدينون دين الحق ) فلا يجوز
لنا أن نتشبه بهم ، لا سيما فيما حرمه الله تبارك و تعالى علينا تحريما عاما
كالموسيقى .
و لا تغتر أيها القارئ الكريم بما قد تسمع عن بعض المشهورين اليوم من المتفقهة
من القول بإباحة آلات الطرب و الموسيقى ، فإنهم - و الله - عن تقليد يفتون ،
و لهوى الناس اليوم ينصرون ، و من يقلدون ؟ إنما يقلدون ابن حزم الذي أخطأ
فأباح آلات الطرب و الملاهي ، لأن حديث أبي مالك الأشعري لم يصح عنده ، و قد
عرفت أنه صحيح قطعا ، و أن ابن حزم أتي من قصر باعه في علم الحديث كما سبق
بيانه ، و ليت شعري ما الذي حملهم على تقليده هنا دون الأئمة الأربعة ، مع أنهم
أفقه منه و أعلم و أكثر عددا و أقوى حجة ؟ ! لو كان الحامل لهم على ذلك إنما هو
التحقيق العلمي فليس لأحد عليهم من سبيل ، و معنى التحقيق العلمي كما لا يخفى
أن يتتبعوا الاحاديث كلها الواردة في هذا الباب و يدرسوا طرقها و رجالها ، ثم
يحكموا عليها بما تستحق من صحة أو ضعف ، ثم إذا صح عندهم شيء منها درسوها من
ناحية دلالتها و فقهها و عامها و خاصها ، و ذلك كله حسبما تقتضيه قواعد علم
أصول الحديث و أصول الفقه ، لو فعلوا ذلك لم يستطع أحد انتقادهم و لكانوا
مأجورين ، و لكنهم - و الله - لا يصنعون شيئا من ذلك ، و لكنهم إذا عرضت لهم
مسألة نظروا في أقوال العلماء فيها ، ثم أخذوا ما هو الأيسر أو الأقرب إلى
تحقيق المصلحة زعموا . دون أن ينظروا موافقة ذلك للدليل من الكتاب و السنة ،
و كم شرعوا للناس - بهذه الطريقة - أمورا باسم الشريعة الإسلامية ، يبرأ
الإسلام منها . فإلى الله المشتكى .
فاحرص أيها المسلم على أن تعرف إسلامك من كتاب ربك ، و سنة نبيك ، و لا تقل :
قال فلان ، فإن الحق لا يعرف بالرجال ، بل اعرف الحق تعرف الرجال ، و رحمة الله
على من قال :
العلم قال الله قال رسوله قال الصحابة ليس بالتمويه
ما العلم نصبك للخلاف سفاهة بين الرسول و بين رأي فقيه
كلا و لا جحد الصفات و نفيها حذرا من التمثيل و التشبيه

ثالثا : أن الله عز و جل قد يعاقب بعض الفساق عقوبة دنيوية مادية ، فيمسخهم
فيقلب صورهم ، و بالتالي عقولهم إلى بهيمة ..
قال الحافظ في " الفتح " ( 10 / 49 ) في صدد كلامه على المسخ المذكور في
الحديث :
" قال ابن العربي : يحتمل الحقيقة كما وقع للأمم السالفة ، و يحتمل أن يكون
كناية عن تبدل أخلاقهم . قلت : و الأول أليق بالسياق " .
أقول : و لا مانع من الجمع بين القولين كما ذكرنا بل هو المتبادر من الحديثين .
و الله أعلم .
و قد ذهب بعض المفسرين في العصر الحاضر إلى أن مسخ بعض اليهود قردة و خنازير لم
يكن مسخا حقيقيا بدنيا ، و إنما كان مسخا خلقيا ! و هذا خلاف ظاهر الآيات
و الأحاديث الواردة فيهم ، فلا تلتفت إلى قولهم فإنهم لا حجة لهم فيه إلا
الاستبعاد العقلي ، المشعر بضعف الإيمان بالغيب . نسأل الله السلامة .
رابعا : ثم قال الحافظ :
" و في هذا الحديث وعيد شديد على من يتحيل في تحليل ما يحرم بتغيير اسمه ، و أن
الحكم يدور مع العلة ، و العلة في تحريم الخمر الإسكار ، فمهما وجد الإسكار ،
وجد التحريم ، و لو لم يستمر الاسم ، قال ابن العربي : هو أصل في أن الأحكام

نقلاً عن سلسلة الأحاديث الصحيحة للإمام الألبانى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vanman
حبيب فضى
حبيب فضى
vanman


عدد الرسائل : 454
العمر : 37
المزاج : i love you
اعلام : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Female23
المزاج : سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 2610
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 0
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالخميس يونيو 12, 2008 7:53 pm

جمييييييييييييييييييييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dft
حبيب مبتدىء
حبيب مبتدىء



عدد الرسائل : 5
العمر : 42
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 0
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:03 am

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور جزاك الله خيرااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنات
حبيب نشيط
حبيب نشيط



عدد الرسائل : 182
العمر : 44
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 1
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالخميس يوليو 17, 2008 6:00 am

شكرا جزيلا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moka64
حبيب مبتدىء
حبيب مبتدىء



عدد الرسائل : 35
السٌّمعَة : 0
مستوى العضو : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 Empty
مُساهمةموضوع: رد: سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008   سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008 I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 04, 2008 6:52 am

شكرا على المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سامي يوسف - اسماء الله الحسنى New Full Album 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحــــــــــــــ love ـــــــــــب :: جناح الحب للطرب :: الاغانى العربيه :: الاغانى الدينية-
انتقل الى: